20 يوليو 2024

زار اللواء صدام خليفة حفتر، رئيس أركان القوات البرية الليبية، جمهورية تشاد رسمياً، ممثلاً عن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر.

واستقبل الفريق أول عمر ديبي إتنو، مدير عام الاحتياطي الاستراتيجي، واللواء سليمان لوني، رئيس جهاز الاستخبارات، اللواء حفتر عند وصوله.

والتقى اللواء حفتر خلال زيارته برئيس جمهورية تشاد، محمد إدريس ديبي، حيث نقل إليه تحيات وتهاني القائد العام للقوات المسلحة الليبية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وناقش اللواء حفتر والرئيس ديبي الملفات المشتركة بين البلدين، وبحثا سبل التعاون والتنسيق في الجوانب العسكرية والأمنية والاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة، وأكد اللواء حفتر من جانبه على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأبرز اللواء حفتر أهمية التعاون العسكري بين ليبيا وتشاد، مشيراً إلى أنه يمثل حجر الزاوية في تعزيز الأمن الإقليمي، وناقش توسيع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى تسهم في تحقيق مصالح البلدين.

كما شدد اللواء حفتر على التزام ليبيا ببناء علاقات استراتيجية قوية مع تشاد، والتنسيق المستمر لضمان الأمن والرخاء لشعبي البلدين.

ليبيا.. أمر بحبس مدير في شركة طيران بتهمة تسهيل الهجرة غير النظامية

اقرأ المزيد